منصة مقيم | كيف تستعلم عن بيانات الإقامة؟

منصة مقيم | كيف تستعلم عن بيانات الإقامة؟
ساعد التحول الرقمي في السعودية الكثير من الأفراد والشركات على إجراء معاملاتهم المعقدة بكل يسر وسهولة وباحترافية عالية، إضافة إلى ذلك فقد ساهمت التعاملات الإلكترونية في رفع مستوى الأمان والثقة عند الأفراد والشركات وفتحت لهم العديد من الفرص الاستثمارية في مجال الخدمات الإلكترونية.
من ضمن المنصات التي وفرت الكثير من الوقت والجهد والمال على أصحاب المنشآت هي منصة مقيم الإلكترونية.
نتعرف في هذا المقال على منصة مقيم ومميزاتها، ما الفرق بينها وبين منصة أبشر، ما هي الخدمات التي تقدمها منصة مقيم الإلكترونية، كيفية التسجيل في منصة مقيم الإلكترونية، وطريقة الاستعلام عن موظف وافد.
“منصة بينه للاستشارات القانونية هو تطبيق محامين يوفر العديد من الخدمات القانونية بالاستعانة بمحامين مرخصين في مجالات متنوعة. حمل التطبيق الآن واستفد من الخدمات المقدمة فيه”
ما هي منصة مقيم؟
محتويات المقال
هي خدمة إلكترونية مرتبطة بالإدارة العامة للجوازات توفر خدمات للمنشآت التجارية وإدارات الموارد البشرية منها:
- الاطلاع على بيانات الموظفين المقيمين العاملين لديها.
- إتمام معاملات الجوازات الخاصة بالمقيمين.
ما هي مميزات منصة مقيم؟
- هي خدمة مخصصة للمنشآت التجارية والشركات الكبيرة فقط ولا يمكن للأفراد التسجيل فيها.
- الخدمات المقدمة في المنصة تتطلب رسوم اشتراك وذلك يساعد في الحصول على المعلومة بسرعة ودقة وكفاءة عالية.
- إدارة المعاملات الخاصة بجوازات المقيمين بشكل إلكتروني وفوري دون الحاجة لزيارة الإدارة العامة للجوازات.
مقال قد يهمك: منصة ناجز: كيف تستعلم عن معاملة برقم الهوية؟
ما الفرق بين منصة أبشر ومنصة مقيم؟
- منصة أبشر: تخدم الأفراد والمنشآت الصغيرة في معاملاتهم بشكل مجاني.
- منصة مقيم: تخدم المنشآت التجارية الكبيرة التي يتجاوز عدد موظفيها 100 عامل وتقدم الخدمات الخاصة بالمعاملات المتعلقة بالجوازات وذلك برسوم اشتراك محددة.
ما هي الخدمات التي تقدمها منصة مقيم الإلكترونية؟
تقدم منصة مقيم العديد من الخدمات الإلكترونية للمنشآت التجارية منها:
- إصدار أو إلغاء تأشيرات الخروج والعودة للموظفين المقيمين.
- إصدار أو إلغاء الإقامة.
- تجديد الإقامة.
- تعديل المهنة.
- طباعة الإقامة.
- نقل كفالة.
- تعبئة النماذج إلكترونيا.
- استعراض وطباعة تقارير الجوازات.
اقرأ المقال التالي: استعلام عن نقل كفالة | كل ما تحتاج معرفته من الناحية القانونية
كيفية التسجيل في منصة مقيم الإلكترونية؟
للاستفادة من الخدمات التي تقدمها منصة مقيم التسجيل في المنصة عن طريق اتباع الخطوات التالية:
- زيارة منصة مقيم الإلكترونية والضغط على “تسجيل”
- تعبئة البيانات المطلوبة ومنها اسم المنشأة، رقم السجل التجاري، ورقم الهاتف.
- اختيار الباقة المناسبة.
- دفع رسوم الاشتراك.
كيف أدفع رسوم الباقات في منصة مقيم؟
يتم دفع رسوم اشتراك الباقات عن طريق منصة مقيم و اختيار الباقة المناسبة حيث تختلف أسعار الباقات باختلاف عدد العاملين المقيمين في المنشأة والباقات المقدمة هي:
- باقة مقيم شامل: تتيح إجراء عدد لا محدود من العمليات وكافة خدمات الاستعلام عن المقيمين العاملين في المنشأة و تدفع بشكل ثابت وسنوي.
- باقة مقيم عمليات: تتيح إجراء عدد محدود من العمليات وخدمات الاستعلام عن المقيمين حيث يتم دفع رسوم بشكل سنوي بالإضافة إلى رسوم تُدفع مقابل كل خدمة أو عملية تتم عبر المنصة.
طريقة الاستعلام عن موظف وافد

طريقة الاستعلام عن موظف وافد
تتيح منصة مقيم خدمة استعلام عن صلاحية إقامة الموظف الوافد عن طريق البحث برقم الإقامة أو رقم جواز السفر حيث يمكن الاطلاع على جميع معلومات المقيم بالضغط على الأيقونات التالية:
(المقيم-التأمين-التابعين–التأشيرات-رخص السياقة- المخالفات)
إضافة إلى ذلك، يمكن استعلام عن تأشيرة الخروج والعودة الإقامة عن طريق الضغط على أيقونة التأشيرات في بيانات المقيم وتظهر جميع البيانات الخاصة بتأشيرة المقيم.
محامي مختص من بينه للاستشارات القانونية
يقدم محامي مختص من بينه العديد من الخدمات القانونية منها تقديم استشارة قانونية متخصصة في العديد من المجالات القانونية وكتابة المذكرات القانونية وكتابة الاعتراضات على قرارات اللجان ومراجعة العقود وغيرها من الخدمات.
اترك رداً
تريد المشاركة في هذا النقاششارك إن أردت
Feel free to contribute!