الشروط والاحكام – اتفاقية الاستخدام للعميل 

مقدّمة

منصة بينة هي شركة بينه للاتصالات وتقنية المعلومات (ذات مسؤولية محدودة) مسجلة في المملكة العربية السعودية بموجب السجل التجاري رقم 1010587214. تُشكل اتفاقية الاستخدام هذه بجانب سياسة الخصوصية الشروط والأحكام المنظمة لاستخدامكم تطبيق بينة وكافة الآثار القانونية التي تنتج عن استخدامكم للخدمات المقدّمة، حيث أنّ أي استخدام لخدمات منصة بينة يُعد موافقة وقبول لكافة شروط وأحكام هذه الاتفاقية لذلك تعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول ونافذة بمجرد قيامكم بالتسجيل أو استخدام تطبيق بينة. قد نقوم بتغيير شروط وأحكام هذه الاتفاقية من وقت لآخر لذلك ننصحك بمراجعة الاتفاقية هذه بشكل دوري لمعرفة التغيرات التي تطرأ عليها.

استخدامك لتطبيق بينه مشروط بقبولك لشروط وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه، فإذا كنت لا توافق على أي جزء من الاتفاقية فيجب عليك التوقف عن استخدام التطبيق وحذف حسابك تمامًا. حيث أنّ استمرارك لاستخدام التطبيق هو إقرار منك على أنّك قد قرأت وفهمت أحكام وشروط هذه الاتفاقية وقبلتها. وفي حال كان هناك أي جزء غير مفهوم من هذه الاتفاقية، أو أي خدمة مقدّمة على تطبيق بينة يرجى التواصل معنا.

التعريفات

المنصة/بينه/نحن: يُقصد بهذه العبارة شركة بينه للاتصالات وتقنية المعلومات ويشمل هذا التعريف كافّة أشكال الشركة، سواء كانت موقع إلكتروني أو تطبيق إلكتروني.

المستخدم/أنت: يقصد بهذه العبارة الشخص الذي يستخدم منصة بيّنة أو يقوم بزيارتها أو التسجيل فيها أو طلب أي خدمة من خلالها، والذي يجب أن يلتزم بشروط وأحكام هذه الاتفاقية. كما يجب ملاحظة أنّ كلمة “أنت” قد تشير إلى أكثر من شخص.

مزود الخدمة: يُقصد بهذه العبارة كل محام أو مستشار قانوني يقوم بالتسجيل في المنصة لأغراض تزويد عملاء المنصة بالخدمات التي يقدمها.

العميل: يُقصد بهذه العبارة كل شخص يستخدم منصة بينة لأغراض الحصول على الاستشارات والخدمات القانونية المختلفة التي يقدمها مزودي الخدمات.

الخدمة: يُقصد بهذه العبارة كل خدمة قانونية يرغب العميل في الحصول عليها من مزودي الخدمات، والتي تشمل الاستشارات في كافة المجالات القانونية والمذكرات والقضايا والمرافعات والعقود وأعمال التحكيم وغيرها من الأعمال القانونية المتوافقة مع الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

الاتفاقية: يُقصد بهذه العبارة اتفاقية الاستخدام هذه التي تتضمن الشروط والأحكام والسياسات المختلفة بما في ذلك الشروط والسياسات الخاصة بمزودي الخدمات، والشروط والسياسات الخاصة بالعملاء، وكذلك سياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة وأي اتفاقات أو عقود خطية أو إلكترونية أو شفوية.

الأنظمة: يُقصد بهذه العبارة الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

شروط تسجيل العميل على المنصة

  1. يشترط لتسجيل العميل على منصة بينة أن يكون مكتسب للأهلية الشرعية والنظامية الكاملة وذلك وفقًا للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
  2. يجب ألا يقل عمر مزود الخدمة عن ١٨ عامًا وقت انضمامه إلى منصة بينة.
  3. يجب أن يكون اسم الحساب الخاص بالعميل متوافق مع البيانات الرسمية الخاصة به، ويحظر التسجيل بأسماء غير حقيقية أو مضللة أو غير نظامية أو خاصة بالغير.
  4. يجب أن تكون الصورة الشخصية أو الشعار المستخدمة في حساب العميل خاصة به، ويحظر رفع أي صور خاصة بالغير من خلال المنصة.
  5. يجب على العميل تسجيل الحساب بمنصة بينه برقم جوال وبريد إلكتروني تابعين له، حتى يتمكن من استلام أي إشعارات مرسلة له من منصة بينة.
  6. يجب أن يضمن العميل طوال فترة انضمامه إلى هذه الاتفاقية توافر جميع الشروط والمتطلبات المذكورة في الاتفاقية وكذلك كافة الشروط والمتطلبات المنصوص عليها في الأنظمة المعمول بها.
  7. في حال فقد العميل أي شرط من شروط هذا البند ستكون هذه الاتفاقية لاغية بالنسبة له مع تطبيق كافة الآثار النظامية الناشئة خلال فترة سريانها على مزود الخدمة.
  8. يحظر على العميل التسجيل في منصة بيّنة بأكثر من حساب وسيتم حذف جميع الحسابات في حال تبيّن وجود أكثر من حساب.
  9. يجب على العميل الحفاظ على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، وألا يقوم بالإفصاح عنها للغير، وفي جميع الأحوال يلتزم العميل بكافة التعاملات التي تتم من خلال حسابه بالمنصة.

دقة المعلومات المقدّمة لنا

يتعهد العميل بأنّ جميع البيانات والمعلومات المقدمة لدى منصة بينة هي حقيقية وصحيحة ومحدّثة وكاملة وقانونية، ويلتزم بتحديث بياناته في حال تغييرها. ومنصة بينة غير مسؤولة عن أي معلومات غير صحيحة مقدّمة من قِبل العميل.

الاستفادة من الخدمات

  1. تقوم منصة بينة بتقديم خدمة الوساطة عن طريق الربط الإلكتروني بين مزودي الخدمة من محامين ومستشارين قانونيين، وموثقين، ومكاتب محاماة بالباحثين عن الاستشارات والخدمات القانونية وذلك لتسهيل تقديم تلك الخدمات لطالبيها لذلك منصة بينة غير مسؤولة عن جودة الخدمات القانونية المقدّمة من مزودي الخدمة ولا عن النتائج التي تؤول إليها هذه الخدمات، ومزود الخدمة هو وحده مسؤول عمّا يقدّمه من آراء أو خدمات.
  2. يتقدم العميل بتوضيح كافة المتطلبات الخاصة بالخدمة القانونية التي يرغب في الاستفادة منها من خلال المنصة لمزود الخدمة عن طريق فتح طلب عبر المنصة، ويقوم مزود الخدمة بقبول الطلب، أو رفضه في حال عدم قدرته على تقديم الخدمة.
  3. يتم التواصل بين مزود الخدمة والعميل من خلال صفحة طلب الخدمة، والتي يجب أن تتضمن محادثات ونقاشات بين مزود الخدمة والعميل فيما يتعلق بالخدمة المطلوبة، ولا يُعتدّ بأي تواصل بين مزود الخدمة والعميل خارج المنصة.
  4. يحق للعميل الاطلاع على بيانات ومؤهلات مزود الخدمة وعلى التقييمات الخاصة به قبل التقدم بطلب الخدمة.
  5. يحق للعميل معرفة زمن تنفيذ الخدمة المقدمة له وجميع التفاصيل ذات العلاقة والتي يتم الاتفاق عليها مع مزود الخدمة قبل تنفيذ الخدمة.
  6. يلتزم مزود الخدمة بتحديد أسعار الخدمات القانونية من جانبه وحده، والمنصة لا تتدخل بأي شكل من الأشكال في تحديد الأسعار، ويقدّم السعر بشكل مباشر من مزود الخدمة للعميل، وللعميل الحق في قبول أو رفض السعر المعروض عليه من قِبل مزود الخدمة.
  7. تبدأ الخدمة بمجرد قيام العميل بسداد أتعاب مزود الخدمة للمنصة ولن يتم تقديم الخدمة ولا البدء بالعمل عليها حتى يتم دفع أتعاب مزود الخدمة ولا يحق للعميل إلغاء الطلب بعد ذلك.
  8. يجب على العميل تزويد مزود الخدمة بجميع بيانات وتفاصيل ومستندات وملفات القضية أو الاستشارة أو الخدمة التي يرغب بالحصول عليها من مزود الخدمة وذلك بشكل كامل وواضح حتى يتمكن مزود الخدمة من دراستها والرد عليها بالشكل المطلوب.
  9. يتم إغلاق الطلب من جانب العميل في حال قام مزود الخدمة بتنفيذه بشكل كامل، وفي حال رغبة العميل في الحصول على خدمة جديدة فعليه فتح طلب جديد من خلال المنصة.
  10. يجب على العميل تحديد الخدمة المطلوبة من مزود الخدمة بشكل واضح وسليم، وفي حال قيام العميل بطلب خدمة غير واضحة أو خاطئة وقام مزود الخدمة بتقديمها وفقًا لما طُلب منه فإنّ مزود الخدمة غير مسؤول عن نتيجة ذلك ولا يحق للعميل تغيير الخدمة بل عليه بتقديم طلب جديد.
  11. في حال تم تقديم الخدمة بالشكل المتفق عليه من قِبل مزود الخدمة، فليس للعميل الحق في الاعتراض على الخدمة أو طلب الغائها ويخضع ذلك لتقدير المنصة.
  12. يحق للعميل أن يقوم بإلغاء الطلب في حال تأخر مزود الخدمة عن الرد في الوقت المحدد، أو في حال عدم حصوله على الخدمة بالشكل المطلوب ويخضع ذلك لتقدير المنصة.
  13. في حال وافقت منصة بينه على إلغاء الطلب فإن عملية استرجاع المبلغ المدفوع لمحفظة العميل تستغرق من يوم إلى ٣ أيام عمل، وفي حال رغب العميل في استرجاع المبلغ من المحفظة لحسابه البنكي فإن ذلك يستغرق ١٤ يوم لمعالجة الطلب من تاريخ طلب الاسترجاع، وتختلف مدة استلام المبلغ بحسب البنك ونوع البطاقة سواء كانت مدى، فيزا، أو ماستر كارد.

أسعار الخدمات

  1. يقوم مزود الخدمة بوضع سعر محدد لخدمة الاستشارة القانونية، يتم تحديده على صفحته وسيكون ظاهرًا لدى العميل أثناء تقدّمه لطلب الخدمة، ولا يدخل فيه أسعار الخدمات القانونية الأخرى.
  2. يقوم مزود الخدمة بتقديم عرض سعر للعميل بالنسبة للخدمات القانونية الأخرى – غير خدمة الاستشارة القانونية – ويحق للعميل المفاضلة بين عروض الأسعار المقدّمة من مزودي الخدمات واختيار الأنسب.
  3. يجب على العميل سداد أتعاب مزود الخدمة عن طريق وسائل الدفع المتوفرة على المنصة ويحظر على العميل سداد أتعاب مزود الخدمة عن طريق أي وسيلة أخرى خارج المنصة وبالتالي لا تضمن منصة بينة أي مدفوعات تتم خارجها ولا تقوم باستردادها.
  4. يحظر على العميل استخدام وسائل دفع غير صحيحة أو غير مشروعة وفي حال مخالفته ذلك فإنّه يتحمل المسؤولية.
  5. يعلم العميل بأنّ أتعاب مزود الخدمة المتّفق عليها أثناء طلب الخدمة هي ثابتة ونهائية ولا يحق للعميل طلب تخفيضها بعد تقديم الطلب.

التزامات العميل

  1. يجب على العميل الاستفادة بنفسه من الخدمة المقدمة، ويحظر عليه تفويض أي أشخاص آخرين في الاستفادة من تلك الخدمات، وسيكون العميل مسؤول بشكل كامل ونهائي عن صحة البيانات المقدمة ودقتها.
  2. يحظر على العميل التواصل مع مزود الخدمة خارج المنصة بأي شكل من الأشكال أو تزويد مزود الخدمة بمعلومات للتواصل معه بشكل مباشر أو غير مباشر، وفي حال إخلال العميل بذلك فإنّه يحق للمنصة أن تقوم بحذف حساب العميل.
  3. يحظر استخدام المنصة لأغراض التواصل بهدف التعارف أو لأي أغراض أخرى غير متعلقة بطلب الخدمات القانونية أو الاستفسار عنها.
  4. يحظر استخدام المنصة لأغراض التواصل غير القانوني بين الأطراف، كما يحظر استخدام المنصة لأغراض إرسال أي رسائل غير قانونية أو تتضمن إساءة أو كلمات بذيئة أو غير ذلك من المحتوى غير القانوني.
  5. يجب أن يحافظ العميل على سمعة المنصة وألا يسيء لها بشكل مباشر أو غير مباشر، وألا يتسبب للمنصة بأي أضرار أو مطالبات قانونية.
  6. يجب على العميل إخطارنا في حالة اكتشاف أي ممارسات أو أنشطة غير قانونية من خلال المنصة.
  7. يلتزم العميل بالاطلاع على ملف مزود الخدمة والذي يتضمن بيانات ومؤهلات مزود الخدمة وذلك قبل تقدمه بطلب الخدمة.
  8. يتعهد العميل بأنّ جميع المعلومات والبيانات التي يقدّمها صحيحة وسليمة ومتأكدًا منها، وإلّا عُدّ وحده مسؤولًا عن أي اضرار قد تنشأ نتيجة لعدم صحة هذه المعلومات والبيانات.
  9. يجب على العميل أن يستخدم منصة بينة بشكل قانوني ومشروع ويحظر القيام بأي معاملات أو أفعال من شأنها تعريض المنصة للمساءلة القانونية أو المطالبات القضائية سواء من المستخدمين الآخرين أو من الأطراف الثالثة.
  10. يلتزم العميل اثناء طلب الخدمة القانونية بعدم الإساءة إلى أي شخص أو جهة أو أي من أطراف النزاع المعروض عليه أو استخدام أسلوب حوار غير لائق، ويتحمل مسؤولية كل ما يقوم بكتابته.
  11. يلتزم العميل بمعاملة مزود الخدمة بالشكل اللائق، ويحظر توجيه أي إساءة لمزود الخدمة، وفي حال حدوث أي خلاف بين الطرفين فعلى العميل التواصل مع المنصة فورًا.
  12. تتيح منصة بينة للعميل تقييم مزود الخدمة بعد استلامه للخدمة، ويجب ألا يتضمن التقييم عبارات غير عادلة أو غير لائقة أو مسيئة لمنصة بينة أو مزود الخدمة أو الغير، وألا يتضمن محتوى دعائي أو إعلاني، كما أنّ التقييم يعبّر عن رأي كاتبه ولا يمثل منصة بينة بأي شكل من الأشكال، ويحق للمنصة تعديل أو حذف أو عدم نشر التقييمات التي تخالف أحكام هذا البند أو أي بنود أخرى منصوص عليها في هذه الاتفاقية دون إشعار العميل.
  13. يلتزم العميل بتقديم العون والتسهيلات اللازمة في حال قيام المنصة بإجراء أي تحقيقات بشأن أي استخدام نظن أنه يخالف أحكام هذه الاتفاقية أو يخالف الأنظمة المعمول بها أو يتسبب في نزاعات قانونية للمنصة أو يضر بأي من مستخدمي المنصة.
  14. يلتزم العميل بأحكام وشروط اتفاقية الاستخدام هذه وفي حال مخالفته لأي من بنود هذه الاتفاقية فيحق لمنصة بينة – دون أي إنذار مسبق – أن تقوم بحذف حساب العميل، ولا تتحمل على ذلك أي تعويض أو التزام. كما يحق لمنصة بينة المطالبة بالتعويض عن أي أضرار تنشأ نتيجة إخلال العميل لالتزاماته المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.

الأطراف الثالثة

  1. نتعاقد في منصة بينة مع بعض الأطراف الأخرى لدعم المنصة وتشغيلها بالشكل الأمثل، فعلى سبيل المثال نتعاقد مع مزود خدمة دفع إلكتروني لتأمين عمليات الدفع الخاصة بالعميل، وتوفير وسائل دفع متعددة من جانب هذه الجهات المتعاقدة، كما أننا في منصة بينة متعاقدين مع جهات استضافة المواقع والتطبيقات لتخزين المحتوى والبيانات والمنصة بشكل كامل لضمان سير عملها بشكل دائم ودون انقطاع أو فقد محتوى أو بيانات.
  2. يفوضنا المستخدم في التعامل مع الأطراف المتعاقدة نيابة عنه، ويكون ملزمًا بكافة العقود التي نبرمها مع هذه الجهات وبأي محاذير استخدام، فعمل هذه الجهات أصبح جزء لا يتجزأ من عمل المنصة، وفي حال اعتراض المستخدم على التعاقد مع هذه الجهات فهذا يعني عدم رغبته في الاستفادة من خدمات المنصة بشكل كامل.
  3. قد نقوم بتغيير الأطراف المتعاقدة من وقت لآخر، ولأسباب مختلفة، كما قد نقوم بالتعاقد مع أطراف جديدة، ولن نقوم في هذه الحالات باستطلاع رأيك أو الحصول على موافقتك، بل سنقوم بذلك من تلقاء أنفسنا دون الحاجة إلى الرجوع إليك.
  4. قد يساعدنا في تقديم خدمات منصة بينة أطراف ثالثة غير متعاقدة معنا، وذلك عن طريق الربط بين خدماتنا وخدماتهم لأغراض مشتركة، كالجهات المالكة لمواقع وتطبيقات أخرى مثل مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، فقد نقوم بتوفير روابط لحسابات عبر هذه المواقع، وبالنقر عليها سيتم إحالة المستخدم إليها، وهذه الجهات تتبع سياسات خاصة بها قد تختلف بشكل كلي أو جزئي عن السياسات التي نتبعها في منصة بينه، لذا يجب عليك الاطلاع على هذه السياسات قبل استخدام خدمات هذه الجهات.
  5. تُخلي المنصة مسؤوليتها القانونية عن أي أخطاء مباشرة أو غير مباشرة، متعمدة أو غير متعمدة، تقع من الأطراف الثالثة التي تقوم بتقديم الخدمات عبر المنصة، فأنت تستخدم خدمات هذه الجهات غير المتعاقدة على مسؤوليتك الشخصية.

سرية المعلومات

يلتزم مزود الخدمة بموجب اتفاقية الاستخدام على الحفاظ على سريّة المعلومات والبيانات والمستندات التي تقدّم له من العميل والتي يطلع عليها بمعرض عمله لتقديم خدماته ويلتزم بعدم إفشاء أي من هذه المعلومات والبيانات والمستندات لأي شخص أو جهة أخرى، ويلتزم بعدم استخدام بيانات العملاء كدليل على تقديم خدمات سابقة، ويحق للعميل الرجوع على مزود الخدمة في حال مخالفته ذلك ولا تتحمل منصة بينة أي مسؤولية.

مسؤولية منصة بينة

  1. يقتصر عمل منصة بينة على تقديم خدمة الوساطة وتحقيق الربط الإلكتروني بين مزود الخدمة والعميل، ولا تقوم المنصة بتقديم الخدمات القانونية.
  2. منصة بينة غير مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن أي خدمة غير مرضية أو متأخرة من قِبل مزود الخدمة ولا عن أي خسائر أو أعطال تنتج عن هذه الخدمة أو عن عدم جودتها، أو عن التأخر في تقديمها من قِبل مزود الخدمة.
  3. منصة بينة غير مسؤولة عن أي أنشطة مشروعة يتم تقديمها من قِبل مزود الخدمة بطريقة غير شرعية أو غير نظامية، أو عن أي أنشطة غير مشروعة أو غير نظامية يقوم بها مزود الخدمة أو يقدمها للعميل.
  4. منصة بينة لا تتحمل أي مطالبات تنشأ عن أخطاء أو إهمال مزود الخدمة، سواء كانت بشكل مباشر أو غير مباشر.
  5. منصة بينة غير مسؤولة عن أي مطالبة أو نزاع أو أضرار أو أي مسؤولية نشأت بشكل مباشر أو غير مباشر من مزود الخدمة.
  6. تخلي المنصة مسؤوليتها بشكل كامل عن كافة عمليات التواصل سواء التي تتم داخل المنصة أو التي تتم خارجها بالمخالفة لهذه الاتفاقية، وتتم عملية التواصل بين الأطراف على مسؤوليتهم الخاصة.
  7. تخلي المنصة مسؤوليتها بشكل كامل عن الاستشارات والملفات المقدمة سواء من جانب مزود الخدمة أو من جانب العميل، ولن تكون المنصة مسؤولة بأي شكل من الأشكال في مواجهة أي من الأطراف، فالمنصة يقتصر دورها على تحقيق الربط الإلكتروني بين الأطراف.
  8. المنصة قد تتوقف من وقت لآخر، وقد تتوقف بشكل دائم سواء لأسباب إرادية أو غير إرادية، وبالتالي فأنت تعفينا من أي مسؤولية قانونية في حالة التوقف الدائم أو المؤقت للمنصة أو أي من خدماتها.
  9. يعلم العميل بأنّه لا يحق لأي شخص أو جهة الرجوع على منصة بينة بأي دعوى أو مطالبة أو تعويض فيما يخص إخلال مزود الخدمة لأي من التزاماته المذكورة في اتفاقية الاستخدام، أو في حال تقصيره أو إهماله أو ارتكابه أي خطأ في تقديم خدماته وذلك لما لمنصة بينة شخصية قانونية مستقلة ومزود الخدمة وحده مسؤول عن أي إخلال للاتفاقية أو الأنظمة المعمول بها.

 

تقييد الولوج إلى المنصة

في حال تبيّن لمنصة بينة قيام العميل بإخلال أي من التزاماته المنصوص عليها في اتفاقية الاستخدام هذه أو مخالفته للأنظمة واللوائح والتعاميم ذات العلاقة، فلمنصة بينة – دون الحاجة إلى إنذار العميل – الحق في إيقاف أو تعليق أو تقييد وصول العميل للمنصة أو التسجيل فيها مرة أخرى ولا يحق للعميل المطالبة بأي تعويض أو تحميل منصة بينة أي مسؤولية جرّاء ذلك. كما يحق لمنصة بينة اتخاذ كافّة الاجراءات القانونية، وإبلاغ السلطات المختصة عن أي ممارسات مخالفة يقوم بها العميل في حال تطلب ذلك.

مسؤولية العميل

يتعهد العميل بتحمل كامل المسؤولية اتجاه المنصة أو مزود الخدمة أو أي طرف ثالث وحماية منصة بينة من أي أضرار قد تقع عليها جرّاء مخالفته للشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية أو لأي من الأنظمة المعمول بها، كما يلتزم برفع ومنع أي ضرر قد يقع على منصة بينة نتيجة لمطالبات أو خسائر أو أعطال أو رسوم بسبب اساءة استخدامه للمنصة أو مخالفته للأنظمة ولاتفاقية الاستخدام.

التعويضات

  1. منصة بينة لا تقدم أي نوع من أنواع التأمين أو التعويضات لأي من مستخدميها أو مزودي الخدمات أو العملاء، سواء عن الأضرار الناشئة عن خطأ من جانب مزودي الخدمات أو العملاء أو عن أي إهمال يقع من جانب المنصة أو موظفيها أو المسؤولين عن تشغيلها.
  2. يلتزم المستخدم بتعويض منصة بينة تعويضًا كاملًا عن كافة الأضرار المادية والمعنوية التي تنشأ عن الأفعال غير المشروعة التي يقوم بها من خلال المنصة، أو الناشئة بشكل عام عن استخدامه للمنصة أو عدم الالتزام بأي من شروطها وأحكامها أو عدم الالتزام بالقوانين المعمول بها.

الملكية الفكرية

  1. تحترم منصة بينة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمستخدمين على منصتها، سواء كانت مملوكة لهم قبل انضمامهم للمنصة أم بعد، ويجب على المستخدمين احترام حقوق الملكية الخاصة بمنصة بينة وهي على سبيل المثال لا الحصر: المنصة، والكلمات، والشعارات، والصور، والفيديوهات، والأصوات، والرموز الخاصة بالمنصة أو المعروضة على المنصة.
  2. منصة بينة وكل حق يتبعها هي حقوق محمية بموجب أنظمة الملكية الفكرية والعلامات التجارية، وتُعدّ ملكية خاصة بمنصة بينة ولا يحق بأي حال من الأحوال التعدي عليها أو استخدامها دون تفويض من منصة بينة.
  3. في حال تم التعدي او التجاوز على أي حق من حقوق منصة بينة أو ملكيتها الفكرية، ستقوم المنصة باتخاذ الاجراءات اللازمة حيال هذه التجاوزات.
  4. لا تتحمل منصة بينة أي مسؤولية في حال التعدي على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمستخدمين سواء مزودي الخدمة أو العملاء.

الإخطارات القانونية

  1. كافة الإخطارات القانونية المطلوب تبليغها وفقًا للأنظمة السعودية يتم إرسالها عبر وسائل الاتصال التي زودنا بها العميل، والتي تشمل الاتصال بالهاتف أو الرسائل عبر الهاتف أو عبر البريد الالكتروني، وتحل هذه الإخطارات الهاتفية أو الإلكترونية محل كافة الإخطارات الخطية المطلوبة نظامًا، وتكون معتمدة بشكل رسمي بين الأطراف.
  2. يقر كل مستخدم بتنازله عن أي حقوق قانونية في تلقي أي إخطارات خطية من جانب المنصة، ويقر بأنّ المنصة غير ملزمة بتقديم الإخطارات الخطية ويحل محلها الإخطارات الهاتفية أو الإلكترونية في إنتاج آثارها القانونية على النحو المشار إليه أعلاه، ويتم الاعتداد بها أمام كافة الجهات الرسمية.

حماية البيانات

تقرّ وتوافق أنّ استخدامك لتطبيق بينة بما في ذلك المعلومات التي يتم إرسالها لنا أو التي نقوم بتخزينها تخضع لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى

قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط وتقنيات أخرى لتسهيل وتتبع استخدامك للخدمات المقدمة على تطبيق بينة. لمزيد من المعلومات حول ذلك يرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

القانون واجب التطبيق

تخضع هذه الاتفاقية إلى جميع الأنظمة واللوائح ذات العلاقة والمعمول بها في المملكة العربية السعودية.

تلقي الشكاوى

في حال واجهتك مشكلة أو ترغب في تقديم شكوى بإمكانك التواصل معنا عن طريق فريق خدمة العملاء.

أحكام عامة

  1. منصة بينة هي الجهة الوحيدة المختصة بتفسير أو تأويل أحكام هذه الاتفاقية، لذلك عليك التواصل معنا على الفور في حال عدم وضوح أي من هذه الشروط بالنسبة لك.
  2. في حال إلغاء أي بند من بنود اتفاقية الاستخدام هذه، فإنّ هذا لا يلغي صلاحية باقي البنود الواردة في اتفاقية الاستخدام وتظل سارية حتى إشعار آخر.
  3. تحتفظ المنصة بحقها في تغيير اتفاقية الاستخدام هذه من وقت لآخر، وسوف نقوم بإبلاغك عن أي تحديثات أو تعديلات تطرأ على اتفاقية الاستخدام هذه من خلال نشر اتفاقية الاستخدام الجديدة والتي تشير إلى تاريخ آخر تعديل أو تحديث. لذلك ويُرجى مراجعة اتفاقية الاستخدام هذه بشكل دوري لمعرفة أي تغييرات.
  4. إذا تمت ترجمة اتفاقية الاستخدام هذه لأي لغة أخرى، فإنّ اللغة العربية هي اللغة المعمول بها في كافة التعاملات.

تاريخ النشر: 1/1/2021

اخر تحديث: 21/8/2023