منصة مدد الأجور: متى الرواتب تنزل؟
تعتبر منصة مدد أحد أشهر المنصات الحكومية السعودية، وهي الواجهة الرسمية لبرنامج حماية الأجور الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين المنشآت من إثبات دفع الأجور، وتوفير حلول رقمية متكاملة لتسهيل الإجراءات الإدارية والمالية لمنشأتك.
ويعدد مدد الأجور حماية لرواتب السعودية أي رواتب الموظفين، وهو عبارة عن نظام إلكتروني مؤتمت يقدم حلول مطورة بالربط مع نظام التأمينات الاجتماعية، والبنوك، والمؤسسات المالية لتسهيل الالتزام ببرنامج حماية أجر الموظف، وتنظيم عملية إدارة وتحويل الرواتب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
كثيرًا ما يصل إلينا في تطبيق بينه القانوني أسئلة كثيرة حول: متى الرواتب تنزل، وحقوق الموظف وغيرها من التساؤلات التي يجب عنها خبرائنا المختصين في هذا المقال.
يمكنك تحميل تطبيق بينه على جوالك وطلب استشارة قانونية
منصة مدد
- تحويل الرواتب من خلال الربط المباشر مع البنوك والرفع التلقائي لنظام حماية الأجور.
- معالجة رفع ملفات حماية الأجور وإنشاء تقرير المخالفات بشكل لحظي.
- سهولة إنشاء وتوثيق عقود الموظفين ومعرفة نسبة التزام المنشأة.
اقرأ أيضًا: منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب والتقديم للمنافسة
الهدف من منصة مدد
تعتبر مدد أحد مبادرات الرؤية وفي سبيل تحسين العلاقة التعاقدية، وتم إطلاق مُدد كمنصة تقنية مالية بشراكة فعالة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة تكامل القابضة وبإشراف من وزارة الموارد البشرية ودعم من البنك المركزي السعودي (مؤسسة النقد سابقًا).
في مُدد نهدف للسّير بالمنشآت نحو تحول رقمي يحسّن ويطور من العمليات الإدارية والمالية المختصّة في دفع معالجة وحماية الأجور. كما نحرص على تنفيذ كافّة الإجراءات اللازمة بوقت قياسيّ وبأساليب احترافية؛ لكي نضمن حقوق كلاً من صاحب العمل والعامل، وتضم المنصة نظامين أساسين وهما: نظام إدارة الرواتب ونظام الالتزام.
للتسجيل في أنظمة مدد من هنا
خدمات منصة مدد
حماية الأجور
هو برنامج أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عام 2013 وتم تطويره لاحقا بما يتناسب مع “رؤية 2030” مما يعزز من التزام المنشآت في رفع ملفات أجور العاملين، ورصد المخالفات ونسب الالتزام، ومعالجة التبريرات، ويستهدف النظام بشكل عام جميع منشآت القطاع الخاص، مع الإلزام بشكل تدريجي على مراحل معينة.
توثيق العقود
برنامج يمكن أصحاب العمل من رفع وتحديث المعلومات الخاصة بعقود العاملين في القطاع الخاص، ويتيح للعاملين التحقق من صحة بيانات عقودهم وإمكانية قبولها أو رفضها من نظام أبشر، وتهدف المبادرة إلى إلزام المنشآت في القطاع الخاص بكتابة عقود لجميع موظفيها للحفاظ على حقوق الطرفين.
كيف تستخدم نظام مدد الاجور؟
- سجل في منصة مدد لاستخدام خدمتين حماية الأجور وتوثيق العقود.
- ارفع ملفات حماية الأجور في مدة أقصاها 3 أشهر، حيث تتضمن كل الدفعات الشهرية أو الأسبوعية.
- إنشاء العقود وتوثيقها وإرسالها للعامل بحيث يتم قبولها أو رفضها، مع رصد نسبة الالتزام الخاصة بها.
- التأكد من التزام منشأتك بالنظام: نسبة الالتزام تعكس مدى التزام المنشأة، وتعتبر ملتزمة في حال تحقيقها للنسبة المقبولة المحددة من الوزارة.
كل الأسئلة الشائعة التي تخطر في ذهنك تجد إجابتها هنا
متى يتم رفع الرواتب في مدد؟
للإجابة على سؤال: متى الرواتب تنزل في مدد؟ يجب الإشارة إلى أنه عند تأخر المنشأة عن رفع ملف حماية الأجور، هل يقوم النظام بالتنبيه عن ذلك؟ نعم عند استحقاق الأجر يتم إرسال إشعار إلى البريد الإلكتروني من المنصة للمنشأة بضرورة رفع ملفات الأجور من خلال برنامج الالتزام في مُدد.
اقرأ أيضًا: استشارات قانونية نظام العمل السعودي: حقوقك والالتزامات المشتركة
اترك رداً
تريد المشاركة في هذا النقاششارك إن أردت
Feel free to contribute!